TEN Real Estate Buying or Renting? We Got It All!
Member of The Emirates Network
Al Nakheel Properties Logo The Palm Logo

جزر النخيل، التي أيضاَ تسمى نخلة دبي و جزيرة النخلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتبنى على ساحل إمارة دبي، في الإمارات العربية المتحدة. المشروع تحت علاج النخيل للعقارات (شركة نخيل). والمشروع سينتج زيادة في شاطئ دبي ب120 كم، كما أنه سيشكل عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. أعلنت الفكرة في مايو عام 2002 ويتوقع أن الجزر المنتجعية الاصطناعية الثلاث التي يستطاع امتلاكها ستحافظ على وضع دبي كمقصد نفيس للسياحة. جزر النخيل أيضاَ سميت 'بعجب العالم الثامن‘.

جزر دبي الثلاث، نخلة الجميرة، نخلة جبل علي ونخلة الديرة، ستبنى كل منها على شكل نخلة و تتألف من ساق، تاج ذو 17 ورقة و تحيطها جزيرة هلالية الشكل تعمل كعاصم للماء. إجمالاً، ستحتمل الجزيرة على أكثر من 60 فندق مزخرف، باستثناء 4000 فلل سكنية، 1000 منزل مائي، 5000 شقة على حدود الشاطئ، مارينات، حدائق للألعاب المائية، مطاعم، مراكز للتسوق، براعات رياضية، سباهات صحية، سينمات ومواقع متنوعة للغوص.

تطورها
أخذ المشروع أربع سنوات من تخطيط نظامي ودراسة متعبة عن تلاؤم المنطقة في دبي للتأكد من أن الجزر لن تعكر البيئة. تتضمن المرحلة الأولى من تطور جزر النخيل إنشاء أساس الأرض والذي يستلزم نقل الرمال ووضع الصخور. وبالتالي تتضمن المرحلة الثانية بناء التمديدات والخدمات الأساسية بالإضافة إلى جسور على طول 300 متر (990 قدم) تربط بين الجزر والبر الرئيسي. تتألف المرحلة الأخيرة من بناء الشقق والمنازل.

نخلة الجميرة
نخلة الجميرة منطقة سكنية للعيش الهنيء، والإستراحة و قضاء وقت الفراغ . ستحتوي على فنادق بوتيقية، ثلاثة أنواع من الفلل ( فلل موقّعة، بيوت حديقية، و بيوت مدنية) وشقق على حدود الشاطئ. بدأ البناء على هذه الجزيرة في يونيو عام2001 ويتوقع أن تكتمل خلال نهاية عام 2005، بداية عام 2006.

نخلة جبل علي
نخلة جبل علي مقصد تسلية للكبار والصغار، تحتاط السائحين و المقيمين. الجزيرة ستكون 50% أكبر من نخلة الجميرة و ستتضمن ستة مارينات، 'قرية بحر‘، حديقة للألعاب المائية وبيوت مائية بنيت على طوالات بين الأوراق و الهلال. بدأ البناء على هذه الجزيرة في أكتوبر عام 2002 ويتوقع أن تكتمل في نهاية عام 2007.

نخلة الديرة
في الخامس من اكتوبر عام 2004، أعلن ولي العهد شيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه سيقام بناء جزيرة اصطناعية ثالثة على أرض مستصلحة، بعيداً عن ساحل شاطئ الديرة في دبي. نخلة الديرة ستكون أكبر الجزر الثلاث وستغطّي 14 كيلومتر (8.7 ميل) طولاً، و 8.5 كيلومتر (5.3 ميل) عرضاً. ستتألف من منطقة سكنية، مارينات، مراكز للتسوق، براعات رياضية و نوادي. ستقع المنطقة السكنية على 41 سعف وستحتوي على 8000 فلل/بيوت ذو طابقين مبنية في ثلاث تصميمات متميّزة: فلل رئيسية، فلل جليلة و بيوت مدينة فيستا.

جزر النخيل - باللغة الإنجليزية

The World Islands [Dubai] Photograph
Bookmark Us | Links | Realtor Login | Advertise Here | Contact Us
Copyright © 2007 The Emirates Network [TEN]. All Rights Reserved.